عودة

سلطان البادي ووزير العدل بجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقيتين قضائيتين

سلطان البادي ووزير العدل بجنوب أفريقيا يوقعان اتفاقيتين قضائيتين

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية جنوب افريقيا في أبو ظبي على اتفاقيتين في المجالات القضائية والقانونية بين البلدين، والتي تشمل تسليم المجرمين والمساعدة في المسائل الجنائية.

وقع الاتفاقية عن جانب الدولة معالي سلطان سعيد البادي وزير العدل، وعن جانب جنوب أفريقيا معالي تشيلو مايكل ماسوتا وزير العدل والتنمية الدستورية، وجرت مراسم التوقيع بحضور وفدي البلدين وسعادة سفير جنوب أفريقيا لدي الدولة، كما حضر من جانب وزارة العدل سعادة سلطان راشد المطروشي القائم بأعمال وكيل الوزارة، وسعادة عبد الله الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة، وسعادة عبيد سلطان الظاهري الوكيل المساعد للشئون الفنية والتعاون الدولي.

وقد أشاد معالي سلطان بن سعيد البادي خلال مراسم توقيع الاتفاقيتين بأهمية التعاون الثنائي مع جنوب أفريقيا والعلاقة الوثيقة بين البلدين، والحرص على تعزيز هذا التعاون في المجالات القضائية والقانونية المتنوعة، ومن بينها اتفاقيات تسليم المجرمين، وتقديم المساعدة القانونية المتبادلة في المسائل الجنائية، مؤكداً على أهمية تبادل الخبرات بين البلدين، في إطار حرص وزارة العدل الدائم على دعم علاقات التعاون مع دول العالم، ومتابعة عمليات تنفيذ الاتفاقيات المشتركة بما يخدم رسالة العدالة ومفهومها.

كما رحب معاليه خلال لقائه مع الوفد الزائر بوجودهم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة.. وفي العاصمة أبو ظبي، متمنياً لهم طيب الإقامة، مؤكداً أن الاتفاقيتين من شأنهما تعزيز وتدعيم علاقات التعاون القانوني والقضائي بما يدعم العلاقات بين البلدين الصديقين، وهو ما يسهم في تحقيق الرؤية المشتركة تجاه المساعدة في الإجراءات التي تحقق العدالة.

كما وجه معالي وزير العدل الشكر لكل من ساهم في بذل الجهد طيلة الفترة السابقة لإعداد الاتفاقيتين، داعياً إلي ضرورة مواصلة العمل والمناقشات الجادة والبناءة في المستقبل القريب من أجل تحقق الاستفادة المثلي من الخبرات المتبادلة في المجالات القضائية المتعددة، وترسيخاً وتعزيزاً للتعاون المشترك والبناء بين البلدين.

من جانبه أعرب معالي تشيلو مايكل ماسوتا وزير العدل والتنمية الدستورية بجنوب أفريقيا عن سعادته بزيارة أبو ظبي وتوقيع الاتفاقيتين مع وزارة العدل بدولة الإمارات العربية المتحدة، مشيراً إلى أن العلاقات القضائية مع الإمارات متينة وقوية، ونحن سعداء بتكريس ذلك من خلال التوقيع على اتفاقيات التعاون الثنائي في المجالات القانونية والقضائية، التي سيتواصل العمل على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.