عودة

سلطان البادي يشهد إطلاق مجلس شئون المتعاملين لوزارة العدل

سلطان البادي يشهد إطلاق مجلس شئون المتعاملين لوزارة العدل

شهد معالي سلطان سعيد البادي وزير العدل فعاليات إطلاق "مجلس شئون المتعاملين بوزارة العدل"، كشراكة مجتمعية وقناة تواصل فاعلة لتعزيز وكفاءة الخدمات التي تقدمها الوزارة لجمهور المتعاملين وشركائها الاستراتيجيين، بحضور سعادة القاضي جاسم سيف بوعصيبه مدير دائرة التفتيش الفضائي، وسعادة عبد الله عبد الجبار الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة، وسعادة خالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة، وسعادة سعيد خلفان الذباحي رئيس نيابة الفجيرة الكلية، وسعادة أنور الهرمودي المحامي العام رئيس نيابة الشارقة الكلية، وسعادة عبيد تريس القمزي نائب مدير معهد التدريب القضائي.

وأكد عبد الله عبد الجبار الماجد الوكيل المساعد للخدمات المساندة أن وزارة العدل تحرص دائما على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في تعزيز التميز والافكار الخلاقة للتطوير، وتسهيل الخدمات المقدمة لتكون عنوانا لمجريات العمل اليومي، وصولا إلي الهدف الاسمي وهو رضا المتعاملين، وتحقيق السعادة لكل من يعيش على أرض الإمارات، وهو ما نراه مجسدا في مجلس شئون المتعاملين، بما يضمه من نخبة منتقاة من رواد الخدمات وممثلي المتعاملين والمرأة والشباب والأكاديميين والخبراء وغيرهم، لتعزيز التواصل وطرح الأفكار والرؤي والتصورات، للارتقاء بالخدمات وتقديمها بأساليب مبتكرة توفر الوقت والجهد وفق أفضل الممارسات، ومن خلال رؤية مجتمعية مشتركة.

وقال في كلمة الافتتاح أن المجلس الجديد يهدف إلي ايجاد مرجعية موثقة وموحدة للاستفادة من التواصل المباشر وآراء واقتراحات المتعاملين من الفئات المعنية الخارجية، بهدف تحسين وتطوير خدمات الوزارة وزيادة مستوى السعادة، والاستفادة من استباق التعرف على تطلعاتهم وتنفيذها لضمان تحقيق سعادتهم عن الخدمات المقدمة لهم، بجانب مساندة الوسائل الأخرى مثل (المتسوق السري، مسوحات السعادة، والشكاوى والاقتراحات) وغيرها في التعرف على احتياجات المتعاملين من الفئات المعنية الخارجية، وقبل هذا كله فمجلس شئون المتعاملين هو حلقة وصل، ومصدر للأفكار واقتراحات المتعاملين لتطوير الخدمات وتحسين رحلة المتعامل في الوزارة والشركاء الاستراتيجيين.

كما أكد سعادة خالد الريسي الرئيس التنفيذي للسعادة وجودة الحياة ومستشار مكتب معالي الوزير - رئيس فريق تطوير الخدمات بوزارة العدل، ان الهدف من انشاء المجلس الوصول الى اكبر عدد من شرائح المجتمع، حيث ان المجلس سيعقد في اكثر من امارة للتواصل مع المتعاملين عن قرب و اخذ آرائهم و مقترحاتهم و تطلعاتهم و العمل معهم على تطوير الخدمات بما يتلاءم مع متطلبات برنامج الامارات للخدمة الحكومية المتميزة.

وخلال اللقاء استعرضت أمل عبد الله المرزوقي رئيس مركز سعادة المتعاملين أهمية المجلس وتشكيله ودورات انعقاده، وما يتبناه من منهجية عمل متميزة تقوم تستند في آليات عملها على الآراء والمقترحات والشكاوى وخطة عمل سنوية، بجانب متابعة تنفيذ جميع التوصيات المعتمدة بالتنسيق مع إدارات وقطاعات الوزارة، وقياس مؤشرات الأداء المتعلقة بهذه التوصيات، بعد إعداد تقارير ربع سنوية تلخص سير العمل والانجازات المحققة والمعوقات.

وأقيمت جلسة عصف ذهني ومناقشات هامة حول رؤية الرؤية المستقبلية لدور القضاء و اليات التطوير المناسبة من وجهة نظر المتعاملين.